ماذا تغعل إذا كانت لديك شبكة أنترنت واحدة (روتر) والكثير من المتصلين بها ! هنا الحل

هل تملك شبكة أنترنت  واحدة وهي ضعيفة أصلاً ويزيد الطين بلة المُشتركين الكُثر الذين هم متصلين بنفس شبكتك ؟ إذا كان كذلك فيجب عاجلاً أن تُسيطر على الأمر فإذا كانت الأنترنت ملكك فبالتأكيد أنت بمُثابتة مدير لهؤلاء المشتركين معك ويجب أن تسيطر على الأمور بالطرق التي نحن على وشك ذكرها في موضوعنا،حيث سنعرض لكم مجوعة من البرامج والادوات التي يُمكنك من خلالها سيمكنك السيطرة الكاملة على الأنترنت الخاصّة بك وبمشتريكيها بالتحكم بسرعة أنترنت لكل واحد منهم وأيضا مراقبة نشاطهم وتنظيمهم ومنع المتصلين الجدد الذين قد يخترقو شبكتك، أي كافة ما سيحتاجه مالك روتر ويفي والكثير من المُستخدمين معه.


أيقونة للولوج لصفحة إعدادات الروتر (المودم)

هي ليست أداة أو برنامج تقوم بتحميله بل فقط صفحة إعدادات الروتر في تدخل لها من خلال المتصفح وتُستخدم للحماية من الإختراق وأيضا للتحكم في المشتركين معك وتغيير كلمة السر منها الخ… وللولوج للوحة التحكم تلك عليك بالدخول للمتصفح ثم كتابة إيبي الخاص بالروتر الذي يكون في العادة في مودامات 4G بهذا الشكل ‘192.168.l.l’ وكتابة كلمة سر الرواتر و إسم المستخدم، لكن من الصعب فعل ذلك كلما أردت تغيير إعدادات ما وبما أنك صاحب الشبكة فستحتاج لذلك في أحيان كثيرة.
لكن أنصح بإنشاء إختصار في سطح المكتب يؤدي مُباشرة للوحة التحكم دون الحاجة لكتابة الإيبي وماشابه، ولفعل ذلك أولا إضغط على يمين الفأرة في سطح المكتب ثم > New أو Nouveau ثم إختر >Raccourci.

ثم إضغط على الإختصار مرتان ليفتح إذا قم بلصق الإيبي الخاص بصفحة التحكم أي 192.168.l.l ثم إضغط على Nextوفي هذه الخانة قم  بتسمية الإختصار بأي إسم ترغب مثل ‘Panneau de commande du routeur’ أو إسم مشابه ثم إضغط Finier وهكذا أنشئت الإختصار، ويمكنك تغيير صورة الأيقونة بأي صورة أخرى من إعدادات الأيقونات.

Post Author: HAMZA-N

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *